مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : حزيران/يونيو 2015

نظرة في جريدة الراية العدد (31) النداء قبل الأخير من حزب التحرير
تقديم الأستاذ هيثم الناصر - أبو عمر
لتصفح العدد http://www.alraiah.net/media/k2/attac...

الخميس, 25 حزيران/يونيو 2015 03:52

جولة دي ميستورا الأخيرة في سوريا

بعد فشل الأخضر الإبراهيمي المبعوث السابق للأمم المتحدة في احتواء ثورة الشام المباركة، وإعلان استقالته في الشهر الخامس من عام 2014م، زجت أمريكا بمبعوثها الجديد ستيفان دي مستورا؛ عله ينجح بما فشل به من سبقه من المبعوثين؛ في وضع حد لثورة الشام المباركة؛ التي أرقت الغرب الكافر؛ وعلى رأسهم أمريكا، فقام بعدة محاولات فاشلة؛ لم يكن آخرها تجميد القتال في حلب، الذي لاقى رفضا قاطعا من المسلمين في أرض الشام؛ رفضا يدل على وعي أهل الشام؛ على الدور الخبيث الذي يلعبه المبعوث الدولي دي مستورا؛ تحت مسمى مبادرات وشعارات براقة.

الخميس, 25 حزيران/يونيو 2015 03:02

تحت ظلال الراية

جريدةُ الرايةِ الأولى بما فيها ....... الحق مصدرها والله راعيها

 

الأربعاء, 24 حزيران/يونيو 2015 03:00

الراية-العدد-31

جريدة الراية العدد 31  الأربعاء 7 من رمضان 1436 هـ/ الموافق 24 حزيران /يوليو   2015 م

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد...

الإخوة الكرام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

نتوجه إليكم بهذا النداء في أجواءِ شهرِ رمضانَ المبارك، شهرِ الصيام الفضيل الذي قال الله سبحانه وتعالى فيه: ﴿شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ﴾، وكذلك قال U  بشأنه في الحديث القدسي عن أبي هُرَيْرَةَ قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ r :«قَالَ اللَّهُ: كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ لَهُ، إِلَّا الصِّيَامَ، فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ...» أخرجه البخاري، وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ r، قَالَ: «إِذَا جَاءَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ، وَصُفِّدَتِ الشَّيَاطِينُ» أخرجه مسلم... وإنا لنسأل اللهَ سبحانهُ العليَ القدير أن تكون قلوبُكم مفتوحةً إلينا

نشر في شؤون الامة
الأربعاء, 24 حزيران/يونيو 2015 03:00

فعاليات قراءة النداء

فعاليات قراءة النداء: 

وجه حزب التحرير في الجمعة الأولى من شهر رمضان 1436هـ الموافق 19/6/2015م نداء إلى الأمة الإسلامية ، وذلك بعد صلاة  الجمعة في معظم عواصم بلاد المسلمين وكان النداء تحت عنوان : "النداءُ قبل الأخير ... من حزب التحريرإلى الأمة الإسلامية بعامة ... وإلى أهل القوة والمنعة فيها بخاصة"

الأربعاء, 24 حزيران/يونيو 2015 03:00

مأساة اليونان

بلغت الأزمة المالية اليونانية ذروتها وسيطرت على الأخبار المالية، ومع فشل اليونان في التوصل إلى اتفاقية لإنقاذ الديون مع الدائنين الأوروبيين، فقد أصبح خروجها من منطقة اليورو واليورو نفسه أكثر احتمالا. ومع أن خروجها من منطقة اليورو سيكون له تأثيرات ومنها الرجوع إلى العملة القديمة وهي (الدراخما) والمشاكل المصاحبة لذلك، ولكن أهمية هذا التأثير تكمن في أنه قد يمتد إلى أوروبا وخصوصا الدول المديونة فيها مثل البرتغال وإسبانيا وإيطاليا والتي قد تحذو حذو اليونان. ومع أن اليونان تشكل فقط 2 بالمئة من حجم الاقتصاد في منطقة اليورو، إلا أن تأثيرها من الممكن أن يكون أعظم بكثير.

قام الرئيس الفرنسي في 15/06/2015 بزيارة قصيرة إلى الجزائر، وهي زيارته الثانية إلى هذا البلد في أقل من ثلاث سنوات، وتجمع وسائل الإعلام على أن أهداف الزيارة تمحورت حول نقطتين: الأمن (مكافحة الإرهاب)، والشراكة الاقتصادية.

الأربعاء, 24 حزيران/يونيو 2015 03:00

رمضان شهر الطاعات والانتصارات

لقد أظلنا شهر رمضان، وما أدراك ما رمضان، شهر البركات والخيرات، شهر القرءان الذي فيه هداية للبشرية من الغواية والضلال، فيه ليلة العبادة فيها خير من عبادة ألف شهر، يقول الله عز وجل: )شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ(، ويقول سبحانه وتعالى: )إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ(، رمضان أحبتي الكرام هو شهر الطاعات، فيه يحرص المسلمون على طاعة الله عز وجل صياماً لأيام الشهر، وقياما للياليه، ممسكين عن شهوتي البطن والفرج، من بزوغ الفجر الصادق، إلى دخول الليل، راجين مغفرة ربهم، طامعين في رضوانه ودخول جناته، حريصين على ألا يخدش صيامهم خادش، تمتلئ المساجد بالمصلين، ويكثر أصحاب الأموال من الإنفاق على الفقراء والمساكين، بل يحاول الجميع أن يتلبسوا بطاعة الله في كل أمورهم رجاء أن يعتقهم الله من النار في شهر العتق الفضيل.

الأربعاء, 24 حزيران/يونيو 2015 03:00

تعذيب سجناء رومية يفجر الغضب بلبنان

تعذيب سجناء رومية يفجر الغضب بلبنان

فجر نشر تسجيلين مصورين يظهران تعذيب معتقلين في سجن رومية (شرق بيروت) غضبا عارما في لبنان، خاصة في الأوساط التي ينتمي إليها المعتقلون، من جهتها أعلنت السلطات اللبنانية فتح تحقيق في الأمر

الصفحة 1 من 8