مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : شباط/فبراير 2016

نظرة في جريدة الراية العدد (66)  ثبات أهل الشام واستمساكهم بحبل الله المتين يفشل مخططات أمريكا

تقديم الأستاذ هيثم الناصر/ أبو عمر
لتصفح العدد

http://www.alraiah.net/media/k2/attachments/raya_no_66._final_WEB.pdf

 

السبت, 27 شباط/فبراير 2016 00:40

أبرز-عناوين-صحيفة-الراية-66

أبرز عناوين صحيفة الراية - 66

- لتصفح العدد من موقع الجريدة الرسمي:
http://www.alraiah.net

 

لقد وقعت تركيا في مأزق شديد فيما يتعلق بالشأن السوري بسبب ارتباطها بأمريكا التي تتلاعب بها. فلم تحسم أمرها فتقوم وتنصر أهل سوريا حتى يسقطوا النظام، وإنما أصغت لأمريكا ونفذت لها كل ما أرادت حتى وصل الحال بها إلى ما وصل، حيث بدأت ترى خطر وجود قاعدة أخرى ينطلق منها دعاة الانفصال من الأكراد العاملين لحساب أمريكا في سوريا. فقد صرح الرئيس التركي أردوغان يوم 17/2/2016: "لن نقبل أبدا بوجود قنديل جديدة"، في إشارة إلى جبال قنديل التي ينطلق منها حزب العمال الكردستاني في العراق ضد تركيا. وذلك إثر التفجير الذي حصل في أنقرة في ذلك اليوم، وقد اتهم رئيس الوزراء داود أوغلو وحدات حماية الشعب الكردية وبدعم من حزب العمال الكردستاني بواسطة شخص سوري الجنسية.

قدم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إفادته إلى مجلس الأمن مساء الأربعاء الماضي 17/02/2016م عن الوضع في اليمن، وقد وردت في خطابه عدة نقاط أظهرت الأهداف والمرامي السياسية الخفية لدول الاستعمار الغربي من تأخير الحل السياسي في اليمن.

أعلنت السعودية يوم الجمعة 19 شباط/فبراير 2016 وقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، وقدرها ثلاثة مليارات دولار أمريكي، كما أكدت "وقف ما تبقى من المساعدة المخصصة لقوى الأمن الداخلي اللبناني والمقدرة بمليار دولار أمريكي. وقد نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر سعودي مسئول قوله إن "المملكة أوقفت مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبناني نظرا للمواقف اللبنانية التي لا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين". وتابع "في ظل مصادرة ما يسمى حزب الله اللبناني لإرادة الدولة، كما حصل في مجلس جامعة الدول العربية وفي منظمة التعاون الإسلامي من عدم إدانة الاعتداءات السافرة على سفارة المملكة في طهران والقنصلية العامة في مشهد".

نفذت يوم الجمعة19/02/2016 طائرات حربية أمريكية غارة جوية على ما يشتبه أنه معسكر لتنظيم الدولة في غرب ليبيا. وقتل فيها ما لا يقل عن 50 شخصا. وقال مسؤول طبي إن 12 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 17 آخرون في اشتباكات عنيفة في مدينة بنغازي بشرق ليبيا يوم السبت 20/02/2016.

الأربعاء, 24 شباط/فبراير 2016 03:00

مستجدات الساحة العراقية

منذ دخول أمريكا إلى العراق في عام 2003 وإلى الآن وهي تمسك بزمام الأمور في هذا البلد، وأولها وأهمها تنصيب الحكام الذين تختارهم وتغيرهم حسب متطلبات الوضع في هذا البلد الذي قامت أمريكا بتدمير كل شيء فيه، وجاءت بعملاء فاسدين يتبعونها في كل شيء مقابل المال القذر الذي سرقوه من البلاد وما زالوا يفعلون.

توصلت القمة الأوروبية التي انعقدت يومي الخميس والجمعة 19و20/2/2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق حاسم، تمكّنت فيه بريطانيا من انتزاع بعض المطالب المهمّة من الاتحاد الأوروبي، لا سيما التي تتعلق بالسيادة والهجرة وبعض الحقوق المالية والمجتمعية المتعلقة بغير البريطانيين، ورجّحت هذه الاتفاقية الجديدة بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي، بعد أن كان الرأي العام في بريطانيا ينجرف باتجاه الخروج من المنظومة الأوروبية كلياً.

الأربعاء, 24 شباط/فبراير 2016 03:00

قمة آسيان: هيمنة أمريكية في المحيط الهادي

بعد أن وقعت أمريكا و11 دولة في منطقة المحيط الهادي اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي في الرابع من شهر شباط، عقدت قمة جديدة في كاليفورنيا جمعت الولايات المتحدة مع مجموعة آسيان المكونة من 10 دول. وتأتي هذه القمة كسابقتها تنفيذا لاستراتيجية أمريكا المتعلقة في منطقة المحيط الهادي وبالصين. وقد صدر عن القمة بيان مكون من 17 مادة، لعل أهمها ما ورد في البند الرابع الذي نص على احترام القانون وحقوق الإنسان والحريات، في إشارة إلى الصين، وما جاء في البند الخامس من اعتبار دول آسيان مركزا أساسيا في تطور العلاقات ما بين دول الأطلسي ودول المحيط الهادي. وفي هذا إشارة إلى تحجيم دور الصين في هذا الإقليم المهم مع التركيز على عدم استعمال القوة في حل مشاكل الإقليم، خاصة فيما يتعلق بأمن الإبحار والطيران في الإقليم. ولم تتوان أمريكا عن زج قضية الإرهاب في هذه القمة باعتبارها استراتيجية لها لتحقيق هيمنتها خاصة في منطقة العالم الإسلامي.ِ

دانت الحكومة الليبية المعترف بها دولياً يوم السبت الماضي الغارة الأمريكية على مقر لتنظيم داعش في صبراتة قرب طرابلس، معتبرة أن هذه الغارة، التي قالت إنها لم تتم بالتنسيق معها، تشكل "انتهاكا صارخا" لسيادة ليبيا

نشر في خبر وتعليق
الصفحة 1 من 7