مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تشرين2/نوفمبر 2015

الإثنين, 30 تشرين2/نوفمبر 2015 21:11

استمرار وتجدد المآسي لمسلمي الروهينجا....

لم تكن المعاناة التي يعاني منها المسلمون في بورما حديثة عهد، وإنما تعود إلى زمن طويل، بدأ مع احتلال بريطانيا لهذا البلد في القرن التاسع عشر، ثم بدأ يأخذ منهجا رسميا منذ الستينات من القرن الماضي، حين حصل انقلاب عسكري في بورما بقيادة الجنرال العسكري نيو وين في عام 1962م. فعقب هذا الانقلاب تعرض المسلمون لاضطهاد من الحكم العسكري المتعصب بوذياً وقام هذا الحكم بتهجير أكثر من 300 ألف مسلم إلى بنغلادش.

 

نشر في شؤون الامة

كثير منا لا يفهم السبب الحقيقي للصراع المرير والطويل بين الجارين المغرب والجزائر، ولا يفهم معظم الناس لماذا طال هذا الصراع واستعصى على الحل، والحقيقة أن الصراع وإن بدا ظاهرياً أنه بين البلدين إلا أنه في الواقع أكبر منهما ويقف وراءه كالعادة الكافر المستعمِر.

 

نشر في افريقيا

مضت ستة أشهر الآن على اندلاع موجة العنف، بعد إعلان الرئيس بيير نيكورونزيزا ترشحه لولاية ثالثة. في انتخابات شهر تموز/يوليو المتنازع عليها والتي قاطعتها المعارضة، فاز نيكورونزيزا، وهو من قبيلة هوتو العرقية الكبرى في البلاد، بولاية ثالثة. ولقد وردت الأنباء عن مقتل 200 شخص منذ نيسان/أبريل، كما وحدثت حالات متعددة من الاعتقالات التعسفية والقتل خارج إطار القانون وتصاعدت خطابات الكراهية من القادة السياسيين مما ولد الخوف من القتل الجماعي، وقد أدى هذا الوضع إلى فرار أكثر من 210000 شخص من البلاد.

 

نظرة في جريدة الراية العدد (53) الدول الغربية على رأسها أمريكا مسؤولة عما يعاني العالم من ويلات ونكبات!

تقديم الأستاذ هيثم الناصر - أبو عمر 
لتصفح العددhttp://www.alraiah.net/media/k2/attachments/raya_no_53_FINAL_web.pdf

الأربعاء, 25 تشرين2/نوفمبر 2015 03:00

المؤامرة تشتد فصولها على أهل الشام

تتسارع الأحداث في الشام في صورة غير مسبوقة خاصة بعد اجتماعات فيينا الأخيرة والتي خرجت ببيان مشترك وقعت عليه الدول المشاركة في الاجتماع، وقد جاء فيه: (إن ممثلي الدول الـ17 إضافةً إلى ‫‏الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية اتفقوا خلال لقاء فيينا على جدول زمني محدد لتشكيل 

نشر في شؤون الامة

قامت الدول الغربية والإقليمية باستغلال أحداث باريس من أجل إيجاد رأي عام دولي بأن أعظم خطر يتهدد البشرية هو خطر الإرهاب المتمثل بتنظيم الدولة وبعض التنظيمات الأخرى..

الأربعاء, 25 تشرين2/نوفمبر 2015 03:00

البعد الفكري والسياسي لأحداث باريس ونتائجها

إن أول ما يلتفت إليه المرء عندما ينظر إلى أحداث باريس هو فشل فرنسا في فكرها وسياستها وحضارتها الغربية. وإلا فكيف لشباب ولدوا وترعرعوا في ظل نظامها وحضارتها ثم يرفضونها ويقومون بمثل هذه الأعمال؟! مما يدل على فشل فرنسا في سياسة الاندماج القسري التي تفرضها على المسلمين حيث لم تستطع

 

قال قائد الجيش الفرنسي بيير دو فيلييه يوم الأحد الماضي إنه لا يتوقع تحقيق انتصار عسكري على المدى القريب في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الوقت الذي تكثف فيه باريس غاراتها الجوية على أهداف في سوريا في أعقاب الهجمات الدامية التي وقعت في العاصمة الفرنسية.

 

نشر في خبر وتعليق
الأربعاء, 25 تشرين2/نوفمبر 2015 03:00

دور الأردن في تصنيف الفصائل "المتطرفة"

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن المشاركين في اجتماع فينا بشأن سوريا، اتفقوا على أن يقوم الأردن، بتنسيق جهود وضع قائمة بالجماعات الإرهابية في سوريا.

وقال لافروف للصحفيين على هامش قمة العشرين في إقليم أنطاليا التركي "سيتم تنسيق العمل على استكمال قائمة (الجماعات) الإرهابية وسيتولى الأردن مهمة التنسيق". وأكدت الحكومة الأردنية الموافقة على ذلك. فقد صرح وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أنه "طُلب من الأردن القيام بهذا الدور، ووافق على ذلك".

من الطبيعي أن يكون لروسيا موقف سياسي في سوريا مغاير للموقف الإيراني، فروسيا دولة عظمى وليست دولة إقليمية، وهي بلا شك ما زالت دولة مستقلة، وهي تعلم أن اهتمامات إيران في التوسع يتعلّق بكونها دولة قومية لا تتعدّى بلوغ الريادة في الإقليم، ومنافسة تركيا والسعودية وكيان يهود على أحسن تقدير، كما وتعلم روسيا أنّ إيران إمّا أن تكون دولة تابعة لأمريكا، وإمّا أنّها تدور في فلكها، وهي قد واكبت تعاون إيران الفعلي مع

 

الصفحة 1 من 7