مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تشرين1/أكتوير 2017

الأربعاء, 01 تشرين2/نوفمبر 2017 00:15

جولة تيلرسون واستراتيجية الهيمنة

أنهى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون جولة خارجية شملت عدة دول عربية وآسيوية ترجم من خلالها السياسات الخارجية الأمريكية التي اعتمدتها إدارة ترامب لمستقبل هذه الدول كان عُنوانها التدخل السافر في تلك الدول وفرض أجندتها عليها.

ومن تتبع المواقف والتصريحات التي أدلى بها تيلرسون

 نشر موقع (روسيا اليوم، الأحد، 2 صفر 1439هـ، 22/10/2017م) الخبر التالي "بتصرف": "يسافر رئيس أركان جيش كيان يهود، الفريق غادي آيزنكوت، إلى واشنطن للمشاركة في مؤتمر لرؤساء أركان جيوش التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، بينهم نظراؤه من دول عربية.

وعلى الرغم من أن كيان يهود لا يشارك رسميا في عمليات هذا التحالف، ولم يدع لمثل هذه اللقاءات من قبل

نشر في خبر وتعليق

 نشر موقع (مجلة العصر، السبت 8 صفر 1439هـ، 28/10/2017م) خبرا جاء فيه: "كتب القائد العام لقوات بيشمركة الزيرفاني، اللواء عزيز ويسي، في مجلة "نيوز ويك" الأمريكية، أنه بعد هزيمة إقليم كردستان لتنظيم الدولة (داعش)، تحركوا بسرعة لتأمين إجراء استفتاء الاستقلال الشهر الماضي، لكن "أصبح مستقبلنا اليوم مهددا بالعدوان من جيراننا وبلا مبالاة العالم بمصيرنا".

 

هدد وزير خارجية السلطة الفلسطينية، رياض المالكي، برفع قضايا قانونية ضد بريطانيا، في حال أصرت على الاحتفال بمئوية «وعد بلفور»، مطالبا في الوقت نفسه باعتذار عن هذا الوعد الذي أعطاه وزير الخارجية البريطاني الأسبق، آرثر بلفور، في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر من عام 1917، لزعيم الجالية اليهودية، آنذاك، ليونيل روتشيلد، يتعهد فيه بإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين.

نشر في شؤون الامة
الأربعاء, 01 تشرين2/نوفمبر 2017 00:15

الرأسمالية وفكر التسوية؛ نشأته وخطره

نشأ فكر التسوية بعد صراع دموي طويل في أوروبا انتهى بتسوية تاريخية منعت الحسم بين حكم الدين وحكم الإلحاد، حيث تمت الاستعاضة عنهما بالعقيدة العلمانية. ومن العلمانية نشأت فكرة أن يشرع الشعب لنفسه. وهذا النمط من التشريع كان يحتاج إلى الحريات المطلقة، ومن الحريات المطلقة أعطيت الحرية الاقتصادية. ومن باب الحرية الاقتصادية دخل الرأسماليون إلى الحكم وسيطروا عليه تمام السيطرة

نشر في أوروبا

في تاريخ 21 تشرين الأول/أكتوبر، أعلن الرئيس الأمريكي ترامب أن أمريكا قد وصلت إلى "مفصل حاسم في حملتنا العالمية لهزيمة داعش وأيديولوجيتها الشريرة"، ومع ذلك، على الرغم من الهزائم الكبيرة التي مني بها تنظيم الدولة، وخسارة مدينة الرقة في سوريا لصالح قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المدعومة من أمريكا، فإن أمريكا لا تزال بعيدة جدا عن الحل السياسي في سوريا. وقال ترامب

نشر موقع (الجزيرة نت، السبت، 8 صفر 1439هـ، 28/10/2017م) خبرا جاء فيه "بتصرف": "بدأت الحكومة في بورما (ميانمار) اليوم السبت بحصاد حقول الأرز في إقليم (راخين) أراكان غربي البلاد الذي هجره سكانه من مسلمي الروهينجا المسلمة، وهو ما يثير الشكوك بشأن جدية الحكومة بالسماح للنازحين المسلمين بالعودة لمناطقهم.

الأربعاء, 01 تشرين2/نوفمبر 2017 00:15

ما بين دار الندوة ومجلس الأمن والأمم المتحدة

تتحدث كتب السيرة عن محاولة إطفاء مشركي مكة نور الله بأفواههم واجتماعهم في مجلس أمنهم وأممهم المتحدة المُسمّى آنذاك دار الندوة؛ إذ ائتمروا وحضر معهم إبليس بهيئة شيخ نجدي، يبحثون كيفية القضاء على نور النبوة بقتل أشرف المرسلين وما تمخض عن المؤتمر من خطة فاجأت الشيطان نفسه ونالت إعجابه وتأييده، قال تعالى ﴿وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ﴾ ولا

الأربعاء, 01 تشرين2/نوفمبر 2017 00:15

تراجعات لا مراجعات

المراجعات التي طرحها زكي بني رشيد والمراجعات التي قامت بها الجماعة الإسلامية في مصر، والمراجعات التي تحدث بها الغنوشي وأخيرا المراجعات الحمساوية، هذه المراجعات أو التراجعات أو التنازلات، جاءت بعد إخفاق الحركات جميعها بالوصول إلى غاياتها، على فرض وجود غاية، بمعنى أنها خرجت تحت ضغط الواقع، وليس نتيجة دراسة فقهية غلّبت رأيا جديدا أو اجتهادا على اجتهاد، وإلا فإنه لا بأس أن يراجع مجتهد

نشر موقع (روسيا اليوم، الجمعة 7 صفر 1439هـ، 27/10/2017م) الخبر التالي: "كشف حمد بن جاسم المسؤول القطري الرفيع السابق، أن بلاده قدمت الدعم للجماعات المسلحة في سوريا، عبر تركيا، بالتنسيق مع القوات الأمريكية وأطراف أخرى، لافتا إلى أن "الصيدة" فلتت.

وأكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، أن

الصفحة 1 من 8