مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : آب/أغسطس 2018
الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 20:48

جريدة الراية: أبرز عناوين العدد (197)

جريدة الراية: أبرز عناوين العدد (197)
 
الأربعاء، 18 ذو الحجة 1439هـ الموافق 29 آب/أغسطس 2018م
الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 16:36

نظرة في جريدة الرايةالعدد (197)

نظرة في جريدة الرايةالعدد (197)
هبوط الليرة التركية
تقديم: الأستاذ خالد الأشقر (أبو المعتز)

الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 00:15

يا أهل الشام لن تصلح ثورة دون ثوابت

كلمة ثورة تعني تغييراً انقلابياً لمجموعة الأفكار والمفاهيم والأعراف والنظم السائدة واجتثاث الواقع الموجود واستبدال واقع جديد به. ومنذ فجر التاريخ خرجت الشعوب في ثورات على واقعها ترسم خطاً مستقيما لها تسير فيه وتبتغي الوصول للوضع المنشود. فكانت الثورة الفرنسية على سبيل المثال لا الحصر وكانت ثورة على الاستبداد الكنسي والحكم باسم الدين، ولم تنطفئ جذوتها وتسكن قريرتها إلا بعد أن وصلت لمبتغاها.

نشر في شؤون الامة
الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 00:15

الفراغ

كلمة الفراغ اصطلاح في السياسة الدولية، وهي تعني عدم القدرة على العمل وعدم القدرة على الثبات، أي أن هناك قوة ولكنها لا تظهر بالمظهر اللائق بها وبالقدرة المناسبة لها. والفراغ أنواع: فراغ سياسي، فراغ عسكري، فراغ استراتيجي.

فالفراغ السياسي هو أن تكون الدولة في مجموعها غير مستقرة وغير متناسقة، كذلك فهناك رئيس الدولة وهناك رئيس الوزراء وهناك ممثلون للأمة ولكن فقدان التناسق بين أفكار هؤلاء وأعمالهم تجعل الدولة غير متناسقة ولا يوجد انسجام بينهم، والأعمال التي تقوم بها الدولة غير متناسقة وغير منسجمة

لقد تمادى حكام باكستان الظلمة عملاء أمريكا في غيّهم وتجبرهم على المسلمين في باكستان وخاصة أعضاء وأنصار حزب التحرير منهم، فها هم وبَعد أن دأبوا على اختطاف شباب الحزب نهجوا نهجاً جديداً باختطاف النساء!

بالأمس اختطفوا الأخت رومانا حسين المعلمة المشهورة التي تحمل درجة الماجستير في الدراسات الإسلامية

الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 00:15

جواب سؤال هبوط الليرة التركية

السؤال: هوَتْ الليرة التركية في يوم واحد يوم 10/8/2018 بنسبة 14% بعد انخفاضها بنسبة أكثر من 21% منذُ بداية العام الجاري بشكل متواصل... وزاد الهبوطَ فرضُ أمريكا رسوماً جمركية على الصُّلب والألمنيوم المستورد من تركيا... وأيضاً إثارة مسألة احتجاز الراهب الأمريكي في تركيا منذ عام 2016، وطلب إطلاق سراحه... فما أسباب كل ذلك؟ ثم إلى أين تسير هذه الأزمة؟ وجزاك الله خيراً.

الجواب: حتى يتضح الجواب لا بُدَّ من

الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 00:15

أمريكا أم روسيا عالقة في سوريا؟!

قال بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي يوم 22/8/2018 "إنه سيلتقي نظيره الروسي باتروشيف في جنيف، لكنه أبلغنا أيضا بأن مصالحه ومصالح إيران ليست متطابقة تماما. لذا فمن الواضح أننا نتحدث معه بخصوص الدور الذي يمكنهم لعبه. سنرى ما يمكن لنا وللآخرين الاتفاق عليه فيما يتعلق بحل الصراع في سوريا. لكن الشرط المسبق الوحيد هو سحب كل القوات الإيرانية إلى إيران.. واشنطن تملك أوراق الضغط في محادثاتها مع موسكو، لأن الروس عالقون هناك في الوقت الحالي".

الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 00:15

هل سيتم عزل ترامب من منصبه كرئيس؟

أصبح الرئيس ترامب الآن أقرب إلى عزله من منصبه أكثر من أي وقت مضى. وتتضمن عملية الإقالة، التي يجب أن توافق عليها أغلبية أعضاء مجلس النواب، لتقديم الرئيس للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمة ارتكاب جرائم. ويسعى تحقيق مولر لإثبات أن ترامب وحملته تواطأوا مع عملاء روس للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وينتظر الحزب الديمقراطي نتيجة هذا التحقيق المستمر ليقرر ما إذا كان سيستمر باتجاه اتهام ترامب أم لا.

 كشف معارضون مصريون في الخارج عن لجوء السلطات المصرية إلى ابتزازهم؛ عبر ملاحقة أقاربهم وذويهم في الداخل واعتقالهم وتلفيق تهم سياسية لهم، وأكد عدد منهم في تصريحات لـ"عربي21"، أن الأمن المصري يقوم بالقبض على ذويهم، وإخفائهم قسرا، لفترات غير محددة، ثم ما يلبثون أن يظهروا على ذمة قضايا سياسية جاهزة سلفا لمثل تلك الحالات.

ليس بجديد على النظام المصري أن يقوم بمثل هذه الأفعال فهي عادة قديمة ألفتها أجهزته الأمنية؛ فحينما يذهب زبانية النظام لاعتقال معارض ولا يجدونه يعتقلون أقرب أفراد

(قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الخليج العربي تيموثي لندركينج - في تصريح لقناة الحرة الأمريكية ليلة الثلاثاء - إن واشنطن حريصة على رؤية تحقيق نتائج من جولة المشاورات المقبلة التي دعا إليها المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث في الخامس والسادس من أيلول/سبتمبر المقبل، مؤكدا أن واشنطن تقف - بقوة - وراء جهود المبعوث الأممي. (المشهد). فيما أكد السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، على وجود علاقة بين حكومته والحوثيين مؤكداً عدم وجود أي حالة عداء بين الجانبين. ونفى السفير، في مؤتمر صحفي عقده في مصر، أن يكون هناك أي عداء لدى الحكومة

الصفحة 1 من 7