مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : آب/أغسطس 2018
الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 20:48

جريدة الراية: أبرز عناوين العدد (197)

جريدة الراية: أبرز عناوين العدد (197)
 
الأربعاء، 18 ذو الحجة 1439هـ الموافق 29 آب/أغسطس 2018م
الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 16:36

نظرة في جريدة الرايةالعدد (197)

نظرة في جريدة الرايةالعدد (197)
هبوط الليرة التركية
تقديم: الأستاذ خالد الأشقر (أبو المعتز)

الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 00:15

جريدة الراية العدد 197

جريدة الراية العدد 197 الأربعاء 16 من ذي الحجة  1439 هـ/ الموافق 29  آب / أغسطس 2018 م

نشر موقع (القدس دوت كوم، الجمعة 21 ذو القعدة 1439هـ، 03/08/2018م) خبرا ورد فيه: "أكدت وزارة الخارجية الأمريكية لمكتب صحيفة القدس في واشنطن صباح اليوم الجمعة، أنّها أفرجت عن أموال مخصصة لدعم الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية.

وكانت محطة "الراديو الوطني العام - إن.بي.آر" قد كشفت في تقرير لها مساء الخميس عن أن الوزارة أفرجت الأسبوع الماضي عن عشرات الملايين من الدولارات المخصصة للأجهزة الأمنية

الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 00:15

ملك الأردن وحل الدولة الواحدة

كشف موقع Axios الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال لنظيره الأردني الملك عبد الله الثاني إنَّ حل الدولة الواحدة في الصراع بين الفلسطينيين ويهود ربما يؤدي خلال سنواتٍ قليلة إلى وصول شخص اسمه محمد إلى منصب رئيس الوزراء في كيان يهود، وذلك وفقاً لمصادر عدة اطلعت على تفاصيل اجتماعٍ عقد في البيت الأبيض.

ويرى الموقع الأمريكي أنه ربما تشير ملاحظات ترامب للملك عبد الله التي أدلى بها في اجتماعهما بالبيت الأبيض في 25 حزيران/يونيو إلى أنَّه يرى أنَّ حل الدولة الواحدة يمثل تهديداً لمستقبل كيان يهود كدولة يهودية.

(قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الخليج العربي تيموثي لندركينج - في تصريح لقناة الحرة الأمريكية ليلة الثلاثاء - إن واشنطن حريصة على رؤية تحقيق نتائج من جولة المشاورات المقبلة التي دعا إليها المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث في الخامس والسادس من أيلول/سبتمبر المقبل، مؤكدا أن واشنطن تقف - بقوة - وراء جهود المبعوث الأممي. (المشهد). فيما أكد السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، على وجود علاقة بين حكومته والحوثيين مؤكداً عدم وجود أي حالة عداء بين الجانبين. ونفى السفير، في مؤتمر صحفي عقده في مصر، أن يكون هناك أي عداء لدى الحكومة

نشر موقع (روسيا اليوم، السبت، 14 ذو الحجة 1439هـ، 25/08/2018م) خبرا جاء فيه: "هدد مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، بتوجيه ضربات جديدة ماحقة ضد الجيش السوري، إذا ما استخدمت دمشق أسلحة كيميائية، حسبما نقلت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية عن 4 مصادر.

وحسب هذه المصادر التي لم يتم الكشف عن هويتها، تم توجيه هذه التهديدات خلال اجتماع بولتون

الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 00:15

يا أهل الشام لن تصلح ثورة دون ثوابت

كلمة ثورة تعني تغييراً انقلابياً لمجموعة الأفكار والمفاهيم والأعراف والنظم السائدة واجتثاث الواقع الموجود واستبدال واقع جديد به. ومنذ فجر التاريخ خرجت الشعوب في ثورات على واقعها ترسم خطاً مستقيما لها تسير فيه وتبتغي الوصول للوضع المنشود. فكانت الثورة الفرنسية على سبيل المثال لا الحصر وكانت ثورة على الاستبداد الكنسي والحكم باسم الدين، ولم تنطفئ جذوتها وتسكن قريرتها إلا بعد أن وصلت لمبتغاها.

نشر في شؤون الامة

 كشف معارضون مصريون في الخارج عن لجوء السلطات المصرية إلى ابتزازهم؛ عبر ملاحقة أقاربهم وذويهم في الداخل واعتقالهم وتلفيق تهم سياسية لهم، وأكد عدد منهم في تصريحات لـ"عربي21"، أن الأمن المصري يقوم بالقبض على ذويهم، وإخفائهم قسرا، لفترات غير محددة، ثم ما يلبثون أن يظهروا على ذمة قضايا سياسية جاهزة سلفا لمثل تلك الحالات.

ليس بجديد على النظام المصري أن يقوم بمثل هذه الأفعال فهي عادة قديمة ألفتها أجهزته الأمنية؛ فحينما يذهب زبانية النظام لاعتقال معارض ولا يجدونه يعتقلون أقرب أفراد

الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 00:15

هل سيتم عزل ترامب من منصبه كرئيس؟

أصبح الرئيس ترامب الآن أقرب إلى عزله من منصبه أكثر من أي وقت مضى. وتتضمن عملية الإقالة، التي يجب أن توافق عليها أغلبية أعضاء مجلس النواب، لتقديم الرئيس للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمة ارتكاب جرائم. ويسعى تحقيق مولر لإثبات أن ترامب وحملته تواطأوا مع عملاء روس للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وينتظر الحزب الديمقراطي نتيجة هذا التحقيق المستمر ليقرر ما إذا كان سيستمر باتجاه اتهام ترامب أم لا.

الصفحة 1 من 7