مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تشرين2/نوفمبر 2019

الأربعاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2019 08:52

جريدة الراية: أبرز عناوين العدد (262)

جريدة الراية: أبرز عناوين العدد (262)
 
الأربعاء، 30 ربيع الأول 1441هـ الموافق 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2019م

  قبل الحديث عن سياسة الضغوطات والاغتيالات، والمؤامرة على غزة هاشم وأهلها، نقول: بأن نظرة وتطلعات أهل غزة لأرض غزة، ولمستقبلها السياسي؛ هي نظرة باقي أهل فلسطين في الضفة الغربية، وداخل ما يسمى بالخط الأخضر والشتات، وهي النظرة نفسها عند باقي المسلمين في العالم. وهذه النظرة هي من صلب عقيدة الأمة الإسلامية؛ سواء ما يخص الأرض المباركة ووجوب تحريرها كاملة، وعدم اللقاء والتفاوض، أو الصلح، أو الاعتراف بكيان يهود، أو ما يخص حالة العداء المستمر ليهود المغتصبين لأرضها.

الأربعاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2019 00:15

إضاءات حول اعتراف أمريكا "بشرعية" المستوطنات!

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الاثنين الموافق ١٨/١١/٢٠١٩م أن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر مستوطناتيهود في الضفة الغربية المحتلة مخالفة للقانون الدولي. من جانبها، نددت السلطة الفلسطينية بموقف واشنطن، واعتبرته باطلا ومرفوضا ومدانا ويتعارض كليا مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية الرافضة للاستيطان. في حين قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني إن المستوطنات في فلسطين المحتلة خرق للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وإجراء يقتل حل الدولتين ويقوض فرص تحقيق السلام الشامل.

الأربعاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2019 00:15

رجل الدولة

يظن أكثر النّاس أن رجل الدولة هو الحاكم أو من يباشر شؤون الحكم في الدولة، فيطلقون هذا الوصف على رئيس الدولة والوزراء وأمثالهم، ويعتبرون أن غير هؤلاء لا يتمتّعون بوصف رجل الدولة. ويصنّفون الناس إلى صنفين: رجل الدولة، وابن الشعب، ويُدخلون جميع الموظفين والمستخدمين في الدولة في الصف الثاني.

إن هذا الفهم عند النّاس لمعنى رجل الدولة فهم خاطئ، فالحاكم

عقد حزب التحرير/ ولاية السودان - محلية أم درمان غرب، عصر يوم الثلاثاء ١٩/١١/٢٠١٩م بسوق ليبيا موقف صابرين، عقد المخاطبة الأسبوعية التي درج على إقامتها حيث جاءت هذا الأسبوع بعنوان: (الإسلام منهج حياة)، وخاطب الجمع الأستاذ/ عبد الرحيم عبد الله - عضو حزب التحرير الذي جاء في معرض حديثه أن الإسلام ليس فقط صلاة وصوماً وزكاة وحجاً، بل هو نظام متكامل للحياة. وبين أن العالم اليوم يتقلب بين رأسمالية متوحشة تنهب الأمم والشعوب وبين اشتراكية مادية منهارة في بلدانها.

أبرزت وسائل الإعلام والصحف المصرية والعربية تقرير الأسوشيتد برس ووكالة بلومبيرج حول انخفاض معدل التضخم في مصر، فذكرت وكالة بلومبيرج أن حجم التضخم في مصر وصل إلى أدنى مستوى له منذ 9 أعوام، ما يعتبر أكبر إنجازات برنامج إصلاح اقتصادي تطبقه الحكومة والبنك المركزي المصري،وأوضحت الوكالة أن "تراجع التضخم لمستويات منخفضة قياسيا يعكس انخفاضا كبيرا في أسعار السلع الغذائية والمشروبات، التي تشكل العنصر الأكبر تأثيرا على مؤشر أسعار المستهلك".وأضافت، أن

الأربعاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2019 00:15

هل إقالة ترامب باتت مؤكدة؟

بعد انتهاء خمسة أيام من جلسات الاستماع العلنية الساخنة في مجلس النواب حول تعسفات الرئيس ترامب المزعومة في السلطة، تنتظر أمريكا تاريخ إعلان الإقالة. كان الديمقراطيون يسيطرون على التحقيق، الذي عقدته اللجنة المختارة للاستخبارات، وقرروا الشهود الذين يتعين عليهم الاتصال بهم. وقدم الشهود الاثنا عشر روايات مقنعة عن الكيفية التي قاد بها ترامب الجهود للضغط على أوكرانيا لمساعدته بشكل غير قانوني في حملته الانتخابية عام 2020 على حساب "الأمن العالمي" والسياسة الأمريكية الرسمية تجاه أوكرانيا.

في محاولة يائسة لإسكات أي صوت ضد مصالح الهند المشركة في بنغلادش، اعتقل نظام الطاغية حسينة خمسة من شباب وأنصار حزب التحرير، عقب يوم من تنظيم حزب التحرير/ ولاية بنغلادش لمظاهرات ومسيرات في مختلف المساجد احتجاجاً على عدوان الهند على مسجد بابري، واحتجاجا على خنوع نظام حسينة في مواجهة هذا العدوان. وإزاء ذلك أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية بنغلادش: أن حسينة من خلال هذا الاعتقال

تعتبر اتفاقية سيداو "القضاﺀ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻟﺘﻤﻴﻴﺰ ﺿﺪ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ" التي أعدتها ﻣﻔﻮﺿﻴﺔ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺑﻤﻨﻈﻤﺔ ﺍﻷﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ من أخطر وسائل الهجوم على أحكام الإسلام المتعلقة بالنظام الاجتماعي وعلاقة الرجل والمرأة. وقد وقعتها معظم ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻹﺳﻼمي ملزمة نفسها بتطبيق بنودها ﺑﻐﺾ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ ﻣﻮﺍﻓﻘﺘﻬﺎ ﻟلدين ﺃﻭ الفكر أو حتى العادات والتقاليد. وهي بمضمونها تثير ﺟﻮ ﺍﻟﻌﺪﺍﺀ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﺍﻟﻤﺮﺃﺓ وتعتبر الحياة بينهما كأنها صراع وعلاقة ظلم واضطهاد.

الأربعاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2019 00:15

أمريكا... والحراك في لبنان

 بعد فشل محاولات السلطة في استعادة ثقة الناس وإرجاع المتظاهرين إلى بيوتهم والتي بدأت بورقة إصلاحية ثم استقالة الحكومة ثم فشل شد عصب الشارع الموالي للسلطة وإيجاد شارع مقابل شارع، ظهر نشاط الدول الاستعمارية المعنية في الملف اللبناني؛ فأرسلت فرنسا مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية كريستوف فارنو واجتمع مع أركان السلطة الفاقدة للشرعية.

ثم كان اجتماع باريس بين المبعوث الفرنسي فارنو ومساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط

الصفحة 1 من 8