خليفة محمد

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الأربعاء, 27 أيلول/سبتمبر 2017 00:15

الهجرة ميلاد أمة وانبثاق دولة

مما ابتليت به أمة الإسلام منذ هدم الخلافة إعلام مُوَجَّه لتضليل المسلمين، وصرفهم عن التفكير المستنير، لينظروا إلى الحدث بذاته، ويتعمقوا في دراسته دون ربطه بملابساته، ودون ربطه بما قبله وما بعده من الأحداث، وهذا ما انطبق على تناول الإعلام وتناول المتحدثين فيه من علماء السلاطين ومن نسج 

الأربعاء, 23 تشرين2/نوفمبر 2016 00:15

الطريقة الشرعية لإقامة الدولة الإسلامية

هناك نفر من أبناء المسلمين انبروا معترضين على الطريقة الشرعية التي استنبطها حزب التحرير لإقامة الخلافة، وكان جلّ اعتراضهم على طلب النصرة من أهل المنعة والقوة، ولعل السطور القادمة تضع تلك الاعتراضات في مكانها، وتزنها بميزان الشرع، عملاً بقوله عز من قائل: ﴿وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِن شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ﴾.

الأربعاء, 08 تموز/يوليو 2015 03:00

التمييز العنصري في أمريكا.. أزمة حضارة

شهد الإعلام في منتصف شهر حزيران/يونيو ضجة إعلاميةً واسعة بعد قيام شابٍّ أبيض بإطلاق النار على كنيسة للسود في مدينة تشارلستون في ولاية ساوث كارولينا، وقتل تسعةً من السود.

ارتفعت وتيرة النقاش حول تصاعد تلك الأعمال العنصرية في أمريكا، علماً أن هذه الحادثة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فهناك مئات من حالات اعتداءات البيض على السود في أمريكا، بل إن الأمر وصل إلى الشرطة والجيش الأمريكيين.

الأربعاء, 10 حزيران/يونيو 2015 03:01

ليس في الإسلام أقليات


ورد في الموسوعة العربية في تعريف ما يسمّى بـ "الأقليات" ما يلي: "الأقليات هي مجموعات بشرية ذات سمات وخصائص تختلف عن مثيلاتها في مجتمع الأكثرية، ولكل أقلية منها سمات قومية أو إثنية أو دينية مشتركة بين أفرادها".