مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : نيسان/أبريل 2020

جريدة الراية: أبرز عناوين العدد (284)

لتحميل العدد اضغط هنا

لزيارة موقع الجريدة اضغط هنا

الخميس, 30 نيسان/أبريل 2020 08:36

أسطوانة جريدة الراية - ج4 (الأعداد 171 - 270)

يسر المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أن يقدم للمتابعين وزوار صفحات المكتب الإعلامي المركزي أسطوانة جديدة (DVD) بعنوان:

نشر في متفرقات

 

لقد تداعت مسألة انخفاض الطلب على النفط وما تبعها من زيادة إنتاج النفط السعودي والروسي وحرب الأسعار بينهما إلى أن هبط سعر برميل النفط في سوق غرب تكساس إلى أقل من دولار، ما يعني أن منتجي النفط اضطروا لدفع 37 دولاراً عن كل برميل للمشترين القادرين على إعادة تسويق النفط أو نقله من خزانات النفط في أمريكا.

 يسر المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أن يقدم للمتابعين وزوار صفحات المكتب الإعلامي المركزي أسطوانة جديدة (DVD) بعنوان:

"فعاليات حزب التحرير العالمية في الذكرى الـ99 لهدم دولة الخلافة 1441هـ - 2020م"

 إن هذا الوباء حقا قد أثر على أوروبا كما أثر على الآخرين، فأربك دولها من سرعة انتشاره وعدم قدرتهم على مواجهته. وقد أحسوا بالعجز تجاهه. لهذا ورغم أنهم علمانيون فقد لجأوا إلى الدين فسمحوا للمسلمين بأن يصدحوا بالأذان في سماء مدنهم الكبرى، ولكن عندما تنتهي الأزمة سينتهي استغلالهم الدين. سيما وأنهم لم يصدروا قوانين لصالح 

 

قبل البدء بالحديث عن الآفات والمستلزمات لا بدّ من توصيف دقيق لمعنى كلمة ثورة والتي تعني التغيير الجذري الانقلابي والخروج عن الوضع الراهن وتغييره باندفاع يُحركه عدم الرضا والتطلع إلى الأفضل مع إلغاء فكرة العودة والتراجع مهما كلف الأمر فقد يكون النصر هو تحقيق الهدف المنشود وقد يكون الموت دونه.

 

يأتي علينا رمضان هذا العام ليس كأي رمضان مررنا به من قبل. حيث فقد العديد من إخواننا وأخواتنا للأسف أحباءهم نتيجة فيروس كورونا على مدى الأسابيع القليلة الماضية، بينما آخرون يدخلون المستشفيات بسبب العدوى. كل هذا، بينما تواجه أمتنا في سوريا واليمن وكشمير وقطاع غزة وأراكان (ميانمار) وتركستان الشرقية وأماكن أخرى من

 

اعتنى الإسلام بالصحة وعدّها جزءاً من العناية بقوة المسلمين، فالإسلام يحرص على سلامة الأجسام التي تجري فيها عروق الصحة والعافية، ولذلك حارب الأمراض، ودعا إلى التداوي، وأوجد أساليب شتّى للوقاية من الأمراض، ووضع قواعد الحجر الصحي عند ظهور المرض في منطقة ما، حيث منع الخروج أو الدخول إليها حتّى تنحصر رقعة الداء.

بحسب موقع (سبوتنيك، الخميس، 30 شعبان 1441هـ، 23/04/2020م) دعا اللواء المتقاعد خليفة حفتر عميل أمريكا مساء الخميس ‏‏الليبيين إلى قرار وصفه بـ"التاريخي"، لإدارة ‏شؤون البلاد وفق إعلان دستوري يمهد لدولة مدنية.‏ وقال إن تصرفات المجلس الرئاسي كانت سببا رئيسياً في انتهاء

أثار مصطلح مناعة القطيع كثيرا من اللغط والجدل والتجاذب الفكري والسياسي. بداية وجب القول إن المصطلح والاستعارة في الفكر الفلسفي والسياسي ليسا البتة تركيبا لفظيا لجمالية اللغة والأسلوب ولا صقلا بيانيا ولا حتى إنشاء بلاغيا، بل للمصطلح المستعار واقع ذهني وسبب وغاية يسعى المفكر والفيلسوف والسياسي لترجمتها في التفكير والواقع.

الصفحة 1 من 7