الأستاذ عبد الله الطيب

الأستاذ عبد الله الطيب

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

ضمن مسلسل خيانة وتآمر النظام الأردني أعلن وزير النقل الدكتور خالد وليد سيف عن "انتهاء وزارته من إعادة تأهيل الدراسات والمخططات السابقة لمشروع سكة حديد (حيفا) الذي يربط الأردن والدول العربية بفلسطين المحتلة. وأضاف: قريبا؛ ستستقبل الوزارة الراغبين في الاستثمار في مشاريع سكة الحديد من مختلف الدول والجنسيات، ولا يوجد "فيتو" على أي مستثمر". (جفرا نيوز 5/2/2020).

الأربعاء, 13 تشرين2/نوفمبر 2019 00:15

مشكلة الأردن في نظامه وليس فقط في حكوماته

 أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الخميس، تعيين 11 وزيرا، إثر موافقته على تعديل حكومة عمر الرزاز، التي جرى تشكيلها في حزيران/يونيو 2018.

وكانت الحكومة الأردنية قد قدمت استقالتها، الاثنين الماضي، تمهيدا لإجراء تعديل يعزز قدرة الرزاز على تسريع إصلاحات اقتصادية ضرورية لدعم النمو في الدولة المثقلة بالديون. (الجزيرة نت).

الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 00:15

ملك الأردن وحل الدولة الواحدة

كشف موقع Axios الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال لنظيره الأردني الملك عبد الله الثاني إنَّ حل الدولة الواحدة في الصراع بين الفلسطينيين ويهود ربما يؤدي خلال سنواتٍ قليلة إلى وصول شخص اسمه محمد إلى منصب رئيس الوزراء في كيان يهود، وذلك وفقاً لمصادر عدة اطلعت على تفاصيل اجتماعٍ عقد في البيت الأبيض.

ويرى الموقع الأمريكي أنه ربما تشير ملاحظات ترامب للملك عبد الله التي أدلى بها في اجتماعهما بالبيت الأبيض في 25 حزيران/يونيو إلى أنَّه يرى أنَّ حل الدولة الواحدة يمثل تهديداً لمستقبل كيان يهود كدولة يهودية.

كشف موقع "إنتلجنس أونلاين" الفرنسي عن اجتماع عقد في 17 من الشهر الجاري في العقبة جنوبي الأردن، ضم كلّا من رئيس الاستخبارات الخارجية كيان يهود 

الأربعاء, 13 حزيران/يونيو 2018 00:15

الحراك في الأردن أسبابه ومآلاته

بعد أن أقرت حكومة هاني الملقي المستقيلة مشروع قانون دخل جديد ورفعته لمجلس الأمة لإقراره اندلعت سلسلة احتجاجات في الأردن ولكن بنكهة جديدة هذه المرة

 

الأربعاء, 07 شباط/فبراير 2018 00:15

زيادة الأسعار في الأردن لصالح من؟!

خرج المئات من أهل الأردن الخميس والجمعة الماضيين في مظاهرات أمام مبنى رئاسة الوزراء والبرلمان في عمان وفي مدن أخرى كالسلط

صعدت معدلات البطالة في الأردن، إلى 18% في الربع الثاني من العام الحالي 2017، مقارنة مع 14.7% خلال الفترة ذاتها من العام الماضي - مع ملاحظة أن دائرة الإحصاءات قد استخدمت معايير مختلفة للقياس تتوافق مع المعايير الدولية كما ادعى مديرها العام - وانخفضت عن الربع الأول بمقدار 0،2%.

 

التقى عبد الله الثاني ملك الأردن قبل أسبوع بوفد من ممثلي أوقاف القدس وشخصيات فلسطينية حيث استعرض بطولاته أمامهم قائلا: إن الأردن سيواصل بذل كل الجهود في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والنصرانية في مدينة القدس الشريف وأنهسيحافظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس، وسيواجه أي محاولات تستهدف التقسيم الزماني أو المكاني في المسجد الأقصى، محذراً من خطورة المساس به.

 

التقى ملك الأردن عبد الله الثاني يوم الخميس الماضي 9 آذار/مارس، برئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الفريق أولجوزيف دانفورد، حيث تم بحث علاقات التعاون بين البلدين، خصوصاً في المجالات العسكرية.