أسعد منصور

أسعد منصور

أسعد منصور - أوروبا

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الأربعاء, 04 كانون2/يناير 2023 00:15

أضواء على الحرب في أوكرانيا وما يهمنا منها

قام الرئيس الأوكراني زيلينسكي بزيارة واشنطن التي أعلنت مدّه بأحدث الأسلحة، وخطب أمام كونغرسها وشكرها على مساعدتها مبيّنا أنها ليست صدقة، وإنما استثمار لأمريكا في الأمن الدولي وفي نشر الديمقراطية. وعقبه وزير خارجيته دميتري كوليبا معلنا الدعوة إلى قمة سلام، وفي الوقت نفسه دعا إلى محاكمة حكام روسيا على جرائم الحرب، بينما أعلن الرئيس الروسي بوتين ووزير خارجيته لافروف أن أمريكا والناتو يريدون تفكيك روسيا أو تدميرها.

الأربعاء, 21 كانون1/ديسمبر 2022 00:15

القمة الأمريكية الأفريقية مراميها ونتائجها

 

عقدت قمة أمريكية أفريقية بواشنطن من يوم 13 إلى 15/12/2022 بحضور 49 قائدا أفريقيا. وتضمن جدول أعمال القمة أوجه التعاون بين أمريكا والدول الأفريقية المشاركة في القمة.

ففي اليوم الأول عقدت سلسلة ندوات للقادة الشباب الأفارقة والمهجر

 

عقد الرئيس الصيني شي بينغ في الرياض يوم 9/12/2022 قمة صينية عربية بحضور 30 قائد دولة ومنظمة دولية. ويظهر أن الصين تحاول تعزيز حضورها الدولي لتصبح دولة مؤثرة عالميا، وتعزز تجارتها، إذ بلغ التبادل التجاري مع الدول العربية 330 مليار دولار عام 2021. فلعابها يسيل على هذه المنطقة الحيوية، وإذا أضفنا البلاد الإسلامية فإن الرقم سيتضاعف ويغنيها عن الغرب

 

بعدما بدأت تركيا بشن غارات جوية على مواقع للأحزاب الكردية الانفصالية في شمال سوريا والعراق منذ 20/11/2022، صارت تهدد بعملية برية في سوريا، فقال الرئيس التركي أردوغان: "تركيا تنوي شن هجوم بري عندما يحين الوقت لاستكمال

الأربعاء, 12 تشرين1/أكتوير 2022 00:15

كلمة العدد مولد النبي ﷺ مولد أمة ودولة

 

إنه نور سطع في السماء، فبدد الظلام، وأنار الأرض ومن عليها، وإنا لندري أنه أراد بهم ربهم رشدا، فحق العذاب على من كفر وتولى، وحقت الجنة لمن آمن واتقى.

أكد الرئيس التركي أردوغان في اتصال هاتفي مع رئيس كيان يهود هرتسوغ يوم 19/8/2022 حرصه على تعزيز العلاقات مع كيان يهود، فقال إنها "ستكتسب زخما جديدا مع تعيين السفراء" واعتبر تعيين السفراء بينه وبين أعداء الله ورسوله والمؤمنين "خطوة مهمة في تقدم العلاقات التركية (الإسرائيلية) في اتجاه إيجابي". وأعلن "تأييده لتطوير التعاون والحوار بين الجانبين على أساس احترام كل من الطرفين القضايا الحساسة بالنسبة للآخر". (الأناضول)

الأربعاء, 03 آب/أغسطس 2022 00:15

الهجرة النبوية: ماذا تعني وماذا حققت؟

إن الهجرة النبوية لهي حدث عظيم بكل المقاييس، لقد غيّرت مجرى التاريخ وأوجدت وضعا دوليا وعالميا جديدا، وأوجدت أمة من أعظم الأمم، بل خير أمة أخرجت للناس، جمعت شعوبا وأقواما من كل العالم بمختلف الألوان واللغات والعادات

 

فتح مسلح النار بمتجر في بافالو بولاية نيويورك الأمريكية فقتل 10 أشخاص من ذوي البشرة السوداء يوم 15/5/2022، وعرّف نفسه بأنه فاشي وعنصري معادٍ للسامية ويؤمن بنظرية الاستبدال العظيم التي تقول بحلول مهاجرين محل السكان البيض. وعقب ذلك قال الرئيس الأمريكي بايدن: "يجب علينا جميعا أن نعمل معا على مواجهة الكراهية التي لا تزال وصمة عار في روح أمريكا".

 

استقبل الرئيس التركي أردوغان رئيس كيان يهود إسحاق هرتسوغ في أنقرة يوم 9/3/2022 استقبال العظماء، وبالغ في استقباله حتى أثار دهشة رئيس كيان يهود الذي أشاد بحفاوة الاستقبال، وأقام له مأدبة عشاء في المجمع الرئاسي 

ذكرى هدم الخلافة، يوم قام زنديق عربيد بالقضاء عليها، "أفتى خزعبلة وقال ضلالة ... وأتى بكفر في البلاد براح"، فهتك ملاءة فخر المسلمين بين عشية وضحاها، وبدأ ضربا في الأعناق لكل من أراد إعادتها أو إحياء ذكراها.

الصفحة 1 من 17