مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : نيسان/أبريل 2023

الجمعة, 28 نيسان/أبريل 2023 04:57

جريدة الراية: أبرز عناوين العدد (440)


جريدة الراية: أبرز عناوين العدد (440)

الأربعاء، 06 شوال 1444هـ الموافق 26 نيسان/أبريل 2023م

 

 

"لقد قلت للسعودية إننا نريد تطوير علاقاتنا ويجب أن نفعل ذلك بطريقة تُطمئن أصدقاءنا في (إسرائيل)"، وتابع "أود أن أساعد الرئيس بايدن وقلت لولي العهد السعودي إن الوقت الأمثل لتطوير علاقتنا هو الآن، وأن الرئيس بايدن مهتم للغاية بتطبيع العلاقات مع السعودية بمقابل أن تعترف السعودية بالدولة اليهودية الوحيدة، وأنا كجمهوي يمكنني المساعدة بالتوصل إلى ذلك وسأقوم بذلك

 

إنّه لمن المعلوم بالضرورة أنّ فلسطين تضم في داخلها مدينة القدس والمسجد الأقصى، ومعلومٌ كذلك أنّ المسجد الأقصى بالذات يخص جميع المسلمين في جميع أرجاء المعمورة، لكونه ورد فيه قرآن يُتلى آناء الليل وأطراف النّهار، قال تعالى: ﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ﴾ فقَرَنَ الله سبحانه وتعالى في هذه الآية المسجد الأقصى بالمسجد الحرام، فيُفهم من هذا الاقتران أنْ تكون قدسيته مُقترنةً بقدسية المسجد الحرام، وتكون ملكيته عائدة للمسلمين الذين يُقدّسونه كملكيتهم للمسجد الحرام، ويكون حكم الدفاع عنه واجباً عليهم كحكم الدفاع عن المسجد الحرام سواءً بسواء.

نشر في شؤون الامة
الأربعاء, 26 نيسان/أبريل 2023 00:15

الشيخوخة بين الإسلام والغرب

 

(مجلة الوعي العدد الخاص العدد 438-439-440) لقد أهدرت الحضارة الغربية قيمة البشر وحوَّلتهم إلى مجرد آلات تعمل، فإذا شاخت هذه الآلة وكثرت أعطالها فكر بالتخلص منها لأنها صارت عبئاً عليه، وهكذا، وعلى المستوى نفسه، فكر الغرب بطريقة شيطانية للتخلص من أصحاب الشيخوخة بما سمَّوه بـ"القتل الرحيم" والتي أكثر ما تستهدف أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

 

 يا جيوش المسلمين، يا جند الله: إننا ندرك أنه لن تنزل ملائكةٌ من السماء تقيم لنا خلافة، وإنما يُنزل الله ملائكةً تساعدنا إذا عملنا بجد لإقامة الخلافة، وهي وعد مصدوق في كتاب الله ﴿وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ﴾.. وبشرى عز في حديث رسول الله بعد هذا الملك الجبري، يقول ﷺ: «...ثُمَّ تَكُونُ مُلْكاً جَبْرِيَّةً فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ،

نشر في شؤون الامة

 

أوردت وكالة رويترز يوم 8/4/2023 خبر دخول غواصة تابعة للأسطول الخامس الأمريكي مسيرة بالطاقة النووية وتحمل 154 صاروخا من طراز توماهوك إلى منطقة الشرق الأوسط مارة من خلال قناة السويس. وقد ورد على لسان تيم هاوكنز الناطق باسم البحرية الأمريكية أن زيارة الغواصة تهدف لتحقيق التوازن والاستقرار الأمني في منطقة الشرق الأوسط.

يرى معارضون أن توقيف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وقياديين آخرين بالحزب بتهمة التآمر على أمن الدولة هدفه تصفية أبرز قوة في المعارضة، وبينما يُحمّل بعضهم حركة النهضة نفسها مسؤولية الأزمة بالبلاد، ويعتقد آخرون أن محاولة اجتثاثها لها عواقب وخيمة.

وفي تصريح للجزيرة نت، يقول زعيم جبهة الخلاص المعارضة نجيب الشابي إن ما

 

في إطار التواصل مع الناس، وضمن حملة التحذير من قانون الطفل والخطر الذي ينطوي عليه حال تطبيقه، نظم شباب حزب التحرير في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة جولات فكرية طافوا فيها على عدد من التجمعات الشبابية.

وقد بين المتحدثون أمام تلك التجمعات ماهية قانون الطفل، وأصل وجوده والمرجعية السياسية والقانونية 

 

نشرت صحيفة العربي الجديد بتاريخ 8/4/2023 الإعلان الختامي المشترك للرئيسين الفرنسي والصيني؛ وذلك بعد زيارة قام بها الرئيس الفرنسي ماكرون للصين استمرت ثلاثة أيام. وجاء في الإعلان المشترك: "أن بكين وباريس تدعمان كل الجهود لاستعادة السلام في أوكرانيا، بما يتوافق مع القانون الدولي، وعلى أساس مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة. كما كررت فرنسا دعمها لسياسة (صين واحدة) التي تنصّ على أن بكين هي الممثل الشرعي الوحيد للبرّ الرئيسي وتايوان، وأن الجزيرة جزءٌ لا يتجزأ من الأراضي الصينية". وتابعت الصحيفة: "وتمّ التوقيع على أكثر من عشرين اتفاقية تجارية بين البلدين خلال الزيارة، كما تعهّدت فرنسا بمنح معاملة عادلة للطلبات الصينية للحصول على تراخيص الجيل الخامس

لقي أكثر من 85 شخصاً حتفهم وأصيب أكثر من 300 في حادث تدافع في صنعاء الخميس 29 رمضان 1444ه الموافق 20 نيسان/أبريل 2023م، وكان أولئك الضحايا يتدافعون من أجل الحصول على الزكاة التي كان يقوم بتوزيعها أحد التجار في صنعاء، وكان كل فرد يتحصل على خمسة آلاف ريال يمني أي ما يعادل 9 دولارات! ما يدل على حجم المعاناة التي وصل إليها أهل اليمن للحصول على لقمة العيش!

نشر في شؤون الامة
الصفحة 1 من 7