مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : آذار/مارس 2023

الجمعة, 31 آذار/مارس 2023 07:48

جريدة الراية: أبرز عناوين العدد (436)

جريدة الراية: أبرز عناوين العدد (436)

الأربعاء، 07 رمضان المبارك 1444هـ الموافق 29 آذار/مارس 2023م

 

 

نظم حزب التحرير في ولاية سوريا فعاليات شملت مظاهرات ومسيرات في مدن وبلدات عدة في الشام بمناسبة الذكرى الـ12 لثورة الشام المباركة رفعت شعار: "ماضون نحو استعادة القرار وحكم الإسلام مطلب الثوار". وفي السياق ذاته وفقا لنشرة أخبار السبت 25/3/2023م من إذاعة حزب التحرير في ولاية سوريا خرجت الجمعة مظاهرة حاشدة في بلدة دير حسان بريف إدلب الشمالي

 

باتت مجازر يهود الغاصبين للأرض المباركة هي الحدث اليومي الذي يصبح ويمسي عليه أهل فلسـطين في ظل تخاذل السلطة الفلسطينية وحكام المسلمين، وصارت دماء أهل فلسطين الزكية هي وسيلة يتخذها كيان يهود للهروب من أزماته الداخلية؛ فيقوم بالاغتيالات والتصفية الجسدية والإعدام الميداني للمجاهدين وغير المجاهدين بدم بارد، ثم ليتبجح أمام علوجه بأنه حقق إنجازا عسكريا.

 

أورد موقع عزة برس خبرا بتاريخ 3/2/2023م بعنوان: "إسرائيل: السودان دولة استراتيجية ذات موارد" مفاده: كشف وزير خارجية يهود إيلي كوهين عن تقديم تل أبيب مسودة اتفاق سلام مع السودان سيوقع خلال هذا العام. واعتبر في تصريحات صحفية عقب عودته لكيانه أن توقيع اتفاق السلام سوف يخدم البلدين. وأشار إلى أن السودان دولة استراتيجية ذات موارد تطل على شاطئ البحر الأحمر.

 

قامت كتلة الوعي - الإطار الطلابي لحزب التحرير - في جامعة القدس بإلقاء كلمة في وقفة نظمتها الأطر الطلابية تضامنا مع أهلنا في جنين ومع الأسرى.

وقد تحدثت الكلمة عن تخاذل الأنظمة وتآمر السلطة مع كيان يهود ونذرت نفسها مع هذه الأنظمة للدفاع عن كيان يهود، فمن أوسلو 

الأربعاء, 29 آذار/مارس 2023 00:15

الإسلام بين استحقاقاته وتطلعات أعدائه

 

إن الإسلام هو الدين الذي أنزله الله على رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم لينظم علاقة الإنسان بنفسه وبغيره وبخالقه، وهو طراز معين من العيش يختلف عن كل أنظمة العيش التي عرفتها البشرية من حيث العقيدة السليمة والتكاملية التشريعية وخاصية الانتشار والتوسع بطريقة مقنعة وجذابة، دون أي ظلم أو طمع في ثروات الغير، بل لإخراج الناس من الظلمات إلى النور، ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام، ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة.

لقد تعددت الوسائل والأساليب لتغريب المسلمين وإفقاد شباب الأمة ثقافتهم الإسلامية، ويبقى الهدف واحدا، ألا وهو القضاء على أي نهضة يتلمسها أعداء الأمة في البلاد الإسلامية، بل والعمل الحثيث على استحالة حدوث أي بوادر لنهضة حقيقية لعلمهم وقناعتهم أنها بداية نهايتهم المحتومة ولو بعد حين.

لقد ضيّعت هذه الثقافة الغربية بفعل رعاية حكام المسلمين لها،

الأربعاء, 29 آذار/مارس 2023 00:15

جريدة الراية العدد 436

جريدة الراية العدد 436 ، الأربعاء 7 من رمضان  1444هـ الموافق 29 آذار / مارس 2023م

الأربعاء, 29 آذار/مارس 2023 00:15

جواب سؤال الصراع السياسي في السودان

نشرت الجزيرة على موقعها في 19/3/2023: (قال مجلس السيادة الانتقالي في السودان السبت إن "الأطراف غير الموقعة على الاتفاق الإطاري أبدت رغبتها في التوصل لاتفاق سياسي ينهي الأزمة 

الأربعاء, 29 آذار/مارس 2023 00:15

كلمة العدد أمة واحدة شريعتها واحدة

 

شهر رمضان هو شهر عظيم، فهو شهر الخير والبركة، والقربى والصلة مع الله عز وجل، شهر الانتصارات والرحمات والصلات بين الناس، شهر المغفرة والعتق من النيران.

نشر في شؤون الامة
الصفحة 1 من 7