الأستاذ عبدو الدلي (أبو المنذر)

الأستاذ عبدو الدلي (أبو المنذر)

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الأربعاء, 06 تشرين1/أكتوير 2021 00:15

اجتماع بوتين وأردوغان قمةٌ بين متآمرين

 

اجتمع في سوتشي النسخة الأخيرة كُلٌّ من الرئيس الروسي بوتين، والرئيس التركي أردوغان، وذلك يوم الأربعاء 29/9/2021 من الأسبوع الماضي لتصدر تصريحات يُعرب فيها الضامنان عن ارتياحهما لما تم بينهما، وقد تناقلت الأخبار أن من بين الملفات

الأربعاء, 16 حزيران/يونيو 2021 00:15

الوسط السياسي الواعي هو صمام أمان للثورة

يعتبر وجود الوسط السياسي ضرورياً لأي تحرك شعبي، فهو صمام الأمان للحركة القائمة بالإضافة إلى أنه يشكل أداة من أدوات الضغط على النظام الذي تحركت ضده القاعدة الجماهيرية.

 

انطلقت ثورة أهل الشام في آذار/مارس من عام 2011 عفوية تطالب بأبسط الحقوق بالنسبة لشعب عاش سنوات من القمع والاستبداد، كانت الشرارة مدينة درعا وسرعان ما توسعت لتشمل كل سوريا.

طال عمر الثورة في الشام مقارنة بمثيلاتها التي كانت دافعاً لها فازداد الأمر تعقيداً وأصبح الصراع بين من خرج يطالب بحقوقه وبين من يسعى جاهداً لأن يجهض الثورة.

الأربعاء, 16 كانون1/ديسمبر 2020 00:15

كلمة العدد من يُصلِحُ الملحَ إذا الملحُ فسد؟!

 

إن أي تحرك يهدف إلى الخروج عن نظام سياسي سيكون من الشيء الطبيعي أن تكون جميع مساعي أوساط العهد السابق منعه من الوصول لغايته لما في ذلك الأمر من أضرار وخطر محقق على منظومتهم التي تحكم وتتحكم.

تكون الجهود الطبيعية في حينها للمهدَّد بالزوال أن يستحضر جميع الإمكانيات وكذلك يستنفر كل الجهود لأجل منع حدوث التغيير.

كانت الثورة الشامية المباركة في بدايتها ثورة خالصة لله تعالى لا تشوبها أي شائبة تعكر صفوها، وكانت خطواتها ثابتة مستقرة متصاعدة متسلحة بشعارات "هي لله هي لله" و"لن نركع إلا لله" و"قائدنا للأبد سيدنا محمد"، خارجة من أبرز مكان يعبر عن وجهة ثورتهم؛ مساجد الله سبحانه وتعالى، وتطورت الثورة

الأربعاء, 13 أيار 2020 00:15

إضاءات على ما يحدث في أرض الشام

تعتبر المرحلة التي تمر بها ثورة الشام الآن من المراحل المفصلية فيها، فهي إما أن يتجاوزها أهل الشام بسلام أو أن تتوقف فيها عجلة ثورتهم. فإما تغيير شامل سعوا إليه أو إلى مجرد ترقيع؛ وحقيقة المشهد تقول إن ما توصل المتآمرون له كان الأساس فيه هو مسودة مشروع قدمته

الأربعاء, 13 تشرين2/نوفمبر 2019 00:15

الثورة الشامية وفوضوية الإعلام الثوري فيها

يُعتبر الإعلام سلاحاً لا يُستهان به في جميع المحافل سواء المحلية منها والدولية ما إن استُثمر بشكل جيد وكان القائم عليه ليس مقتاتاً أو عبد منفعة أو مصلحة، ومنذ أن تحرك الوسط العربي بثوراته نتيجة ما يعيش من حالة احتقان والمشاهد يرى رسائل يقدمها الإعلام لا يمكن القول فيها إلا أنه يَحرم على طالبي التغيير إلا أن يجتثوه من جذوره ويرمونه على مزبلة الثورات، فقد أثبت أنه منفصل تماماً عن الواقع وفي كل أحواله طبل من طُبول البنية الحاكمة يَدق حسب ما يناسب هواها.

كان من المقرر أن يكتب لهذا العدد من جريدة الراية الأخ الخلوق أحمد معاز أبو علي، ولكن قدر الله أن يكون معتقلاً مظلوماً في غياهب سجون فصيل إسلامي للأسف، وها أنا أكتب اليوم مسلطاً الضوء على السلبية التي ظهر بها الإعلام الثوري في الشام وكيف تعامل مع قضية اعتقال مجموعة ليست بقليلة من شباب حزب التحرير.

الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2019 00:15

تحركات مريبة على أرض الشام

 تشهد الساحة الشامية اليوم حراكاً دبلوماسياً متمثلاً بزيارة وفد روسي رفيع المستوى للرياض بحسب بيان من الخارجية الروسية، "وفي بيان لها، قالت الخارجية الروسية إن الوفد الروسي "يضم مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى التسوية السورية ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، وكذلك ممثلين عن وزارة الدفاع".

التقى الوفد بابن سلمان وبحث معه خلال اللقاء الملف السوري وضرورة اعتماد مقررات مؤتمر جنيف لإنهائه سياسياً،

الأربعاء, 16 كانون2/يناير 2019 00:15

السلطان حق من حقوق الأمة تموت لأجله وتضحي

 أسقطت الخلافة العثمانية في عام 1924م بعد أن امتدت لقرون طويلة عرف فيها المسلمون أن سلطانهم بيدهم، وضح ذلك من خلال أعمال بيّنها خلفاء رسول الله e وصحابته كأبي بكر وعمر وعبد الرحمن ابن عوف بجملة سلوكيات تدل دلالة واضحة على ذلك، فأبو بكر خاطب الناس قائلا: "أطيعوني ما أطعت الله فيكم"، وعمر بن الخطاب قال: "إذا رأيتم في اعوجاجا فقوموني"، وعبد الرحمن بن عوف شاور الناس فيمن يختارونه خليفة لعمر، خطوات وإشارات لا لبس

الصفحة 1 من 3